عربي و دولي

تظاهرات في لندن ضد مشاركة بريطانيا في حرب “داعش”

نظم آلاف الأشخاص تظاهرة كبيرة، اليوم السبت، في العاصمة البريطانية لندن، احتجاجا على مشاركة الجيش البريطاني في العمليات العسكرية الموجهة ضد تنظيم “داعش”، في سوريا، والعراق.

 

واستمر الاحتجاج الذي نظمته مجموعة أطلقت على نفسها، “أوقفوا التحالف العسكري”، نحو “5” ساعات، رغم الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد، وتجمعوا أمام محطة مترو الأنفاق بجانب شاطئ نهر التايمز.

 

وردد المحتجون خلال توجههم من المحطة إلى مقر رئاسة الوزراء، هتافات، ورفعوا لافتات، تندد بمشاركة جيشهم في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، منها: “لا نريد حربا أخرى”، و”لا تقصفوا العراق، لا تهاجموا سوريا”، و”ديفيد كاميرون، والسي آي إيه، كم طفلا قتلتم اليوم؟”.

 

وأفاد “جيرمي كوربين”، النائب عن حزب العمال المعارض، في منطقة “إيسلينجتون” أن احتجاجهم على مشاركة قواتهم العسكرية في التحالف، لا يعتبر تأييدًا لتنظيم داعش، قائلا “التدخل العسكري الغربي في العراق، وسوريا لن يحل الأزمة هناك، بل سيزيدها تعقيدا”.

 

وأضاف “كوربين”، أن تنظيم داعش لا يمثل تهديدا على بريطانيا، وأنه لا يرغب في دخول بلاده في حروب جديدة مع أي طرف، مشيرا أنهم يرغبون في العيش بسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.