عربي و دولي

مصر.. بيت المقدس يعدم مواطنين بتهمة التعاون مع الجيش

أعلن تنظيم بيت المقدس عن قتله ثلاثة مواطنين من سيناء، بعد اتهامهم بالتجسس لصالح الجيش المصري والموساد، في شريط فيديو الأحد، فيما قال خبراء أمنيون إن التنظيم بث الفيديو بعد تقلص قدراته وعدم استطاعته تنفيذ تفجيرات وعد بها خلال احتفالات العيد.

وبث التنظيم فيديو يظهر قتل ملثمين لثلاثة مواطنين، ينتمون لقبائل مختلفة في سيناء وهم “أحمد عياد”، من عائلة سالم، ويظهر في الفيديو وهو يعترف بتعاونه مع الجيش المصري و سليمان سالمان سليم علي”، وينتمي النواميس التابعة لقبيلة السواركة، وقال في الفيديو إنه تعامل مع الموساد منذ عام 2009، والثالث هو جهاد “سالمان سليم علي”، وقال إنه تم تجنيده أثناء حبسه في إسرائيل عام 2010 للتجسس على الأصوليين.

وظهر مقطع صوتي في الفيديو لأحد قيادات تنظيم “أنصار بيت المقدس” أبو أسامة المصري، مندداً بما أسماه التعاون بين الجيش المصري والإسرائيلي في تعقب الجماعات المسلحة في سيناء.

وتعليقاً على الفيديو، قال مساعد وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد نور الدين لـ24 : “الفيديو قد يكون قديماً و بثه الآن للتغطية علي فشل التنظيم في تنفيذ ما وعد به من تفجيرات في عيد الأضحى، وكذلك فشله في بث رسائل مصورة تظهر تجمعات صلاة العيد، بعد تعقب الجيش والشرطة له، وكانت هناك محاولات لتسجيل صلاة للعيد قبل أيام لإظهار أن الجماعات المسلحة تتمتع بحرية في صلاتها و تحركاتها لكن الجيش أحبط تجمعاتهم وطاردهم”.

وقال نور الدين إنه لا دليل على صحة الاعترافات فهي وليدة إكراه وهو أشخاص يعترفون تحت تهيد السلاح، وقد يكونوا يقرأون اعترافات مكتوبة لا تظهر أمام الكاميرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.