عربي و دولي

إيران: انفجار قوي قرب موقع بارتشين العسكري

أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية في بيان لها، اليوم الاثنين، عن مقتل شخصين في حريق نشب في مؤسسة الصناعات الدفاعیة مساء أمس في معمل لإنتاج المواد الحارقة شرق طهران.

ووفقاً لوكالة “إرنا” الرسمية للأنباء، فإن البيان لم يحدد مكان الحادث أو أسباب حدوثه، غير أن موقع “سحام نيوز”، المقرب من مهدي كروبي القيادي في الحركة الخضراء المعارضة، أعلن عن “وقوع انفجار رهيب في موقع بارتشين العسكري”.

ونقل الموقع عن مصادر لم يسمها أن “انفجاراً رهيباً وقع أمس الأحد حوالي الساعة 11 مساء على أطراف موقع بارتشين العسكري شرق طهران”.

وأضاف أن “شدة الانفجار كانت قوية لدرجة أنه تسبب بتكسير وإسقاط زجاج النوافذ وكانت أضواء الحريق الناتجة عن الانفجار قد شوهدت إلى بضعة كيلومترات”.

ولحد اللحظة، لم تؤكد مصادر رسمية وقوع انفجار في موقع بارتشين الذي تشك الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأنه مركز لأبحاث نووية ذات بعد عسكري، الأمر الذي تنفيه إيران باستمرار.

ويسبق هذا الانفجار، زيارة وفد من الوكالة برئاسة نائب مديرها العام، تيرو فاريورانتا، إلى العاصمة الإيرانية طهران، مساء اليوم الاثنين، لإجراء محادثات على مستوى الخبراء بشأن القضية النووية الإيرانية.

وفي السياق ذاته، نشرت وكالة “رويترز” تقريراً قالت فيه إن “مبعوث الوكالة سيزور طهران لإجراء محادثات على مستوى الخبراء بشأن القضية النووية، وهذا يعزز الشكوك بوجود تجسس داخل الوكالة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.