أهم الأخبارعربي و دولي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم المسجد الأقصى وتشتبك مع المصلّين

اندلعت صباح اليوم الأربعاء مواجهات عنيفة في ساحات المسجد الأقصى، بعد أن اقتحمته قوات إسرائيلية خاصة، لتأمين دخول المستوطنين إليه، بمناسبة ما يسمى “عيد العرش – السكوت” العبري.

وبحسب وكالة (معاً) الفلسطينية الإخبارية، اليوم الأربعاء، فقد أفاد حراس المسجد الأقصى أن قوات الاحتلال احتشدت منذ الصباح الباكر عند باب المغاربة، أحد أبواب المسجد الأقصى، وعند الساعة 7،30 تقريباً قامت باقتحامه بصورة مفاجئة، وهاجمت المصلين ومعظمهم من كبار السن بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

وأوضح الحراس أن قوات الاحتلال الخاصة اعتدت بالضرب بالهراوات على المصلين المتواجدين في الساحات، لإخلاء المنطقة، كما انتشر عناصرها في كافة ساحات المسجد الأقصى وأروقته.

وأضافوا أن مواجهات تدور حالياً بالقرب من ساحة المسجد القبلي بين قوات الاحتلال والشبان الذين تمكنوا من الاعتكاف في المسجد، لحمايته من دعوات الاقتحامات الجماعية، وتقوم القوات بإلقاء القنابل الصوتية داخل المسجد.

وواصلت قوات الاحتلال حصارها المفروض على المسجد الأقصى منذ صباح أمس، وحالياً تمنع القوات جميع المسلمين من كافة الأعمار من الدخول إلى الأقصى.

وأوضح مواطنون أن شرطة الاحتلال منعت الرجال الذين تقل أعمارهم عن الـ 60 عاماً من دخول الأقصى لأداء صلاة الفجر، وفرضت قيودها على دخول كبار السن والنساء باحتجاز الهويات وتسجيل الأسماء، وخلال ذلك حصلت مشادات كلامية وتدافع بين الشبان والقوات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.