عربي و دولي

العاهل الأردني يؤكد دعم بلاده للتحالف الدولي ضد الإرهاب

 اكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني هنا اليوم موقف بلاده الداعم للتحالف الاقليمي والدولي في التصدي للمجموعات والتنظيمات الارهابية التي تهدد الامن والاستقرار بالمنطقة والعالم.
ونقل الديوان الملكي الأردني في بيان عن الملك عبدالله الثاني القول خلال لقاء مع منسق عمليات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الجنرال جون الن الذي يزور الاردن ضمن جولة في المنطقة إنه يتعين تكاتف المجتمع الدولي والاطراف المؤثرة للتعامل مع مختلف التهديدات التي تواجه السلم والامن العالميين.
كما نقل البيان عن الجنرال الن تأكيده اهمية دور الاردن في التعامل مع التحديات الصعبة التي تمر بها المنطقة كدولة محورية لها مكانتها واحترامها على الساحتين الاقليمية والدولية مشيرا الى جهود المملكة في المساهمة بحفظ الامن والسلام في الشرق الاوسط والعالم.
وكان مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما المكلف بتشكيل التحالف المناهض لتنظيم (داعش) الجنرال المتقاعد جون آلن قد بدأ جولة في المنطقة بزيارة العراق يوم الخميس الماضي وبعدها بروكسل للقاء قادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الأوروبي وعاد بعدها الى عمان ومنها سيزور القاهرة وتركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.