عربي و دولي

نيويورك تايمز: البيت الأبيض “محبط” بسبب إخفاق تركيا في التصدي لـ”داعش”

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن البيت الأبيض يشعر بمزيد من الإحباط إزاء عدم تحرك تركيا للتصدى لتنظيم داعش ومنع مدينة كوبانى الواقعة على الحدود التركية السورية من الوقوع فى أيدى التنظيم الإرهابى. ونقلت الصحيفة عن مسئول كبير بالإدارة الأمريكية انتقاداته للحكومة التركية بشأن تقاعسها عن منع وقوع مذبحة على بعد أقل من ميل واحد من حدودها.

وقال المسئول الأمريكى الذى لم يذكر اسمه إنه على الرغم من اشتعال المأساة الإنسانية فى سوريا لا يزال الأتراك يخترعون الأسباب لعدم التحرك لمنع وقوع مأساة إنسانية أخرى.

وعلق المسئول على التصرف التركى قائلاً إن هذا ليس تصرف أحد الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلنطى الـ”ناتو” فى الوقت الذى تستعر فيه نار جهنم على بعد خطوات من حدودها على حد قوله. وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى كان قد اتصل هاتفيا برئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو ووزير خارجيته عدة مرات خلال الـ 72 ساعة الماضية من أجل بذل مزيد من الجهود لتسوية الخلافات بين الولايات المتحدة وتركيا التى تطالب بفرض منطقة حظر جوى ضد القوات الجوية السورية وهو الأمر الذى تراه واشنطن لا جدوى له على أساس أن الضربات الجوية التى يتم تنفيذها ضد داعش فى سوريا خلقت منطقة حظر طيران بدون إعلانها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.