أهم الأخبارعربي و دولي

أوستراليا تشن أولى غاراتها في العراق

قصفت مقاتلة اوسترالية من طراز “سوبر هورنيت” موقعا لتنظيم “الدولة الاسلامية” في العراق في اول غارة جوية لاوستراليا في اطار العملية العسكرية التي يشنها تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتطرف.

وقالت وزارة الدفاع الاوسترالية ان طائراتها المنتشرة في الشرق الاوسط “هاجمت ليلا اول هدف لها في العراق”.
واوضحت ان “مقاتلة اف/ايه-18اف سوبر هورنت القت قنبلتين على منشأة لتنظيم “الدولة الاسلامية”، مضيفة ان “كل الطائرات خرجت سالمة من منطقة الهدف وعادت الى قاعدتها”.

وكانت طائرات اوسترالية نفذت ليل الاحد-الاثنين اول مهمة قتالية لها في العراق ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” ولكن من دون ان تشن اي غارة.
وقال الجيش يومها ان “طائرات السوبر هورنيت نفذت هذه الليلة مهمة اعتراض جوي وإسناد جوي قريب فوق شمال العراق”، في اول تحليق للمقاتلات الاوسترالية منذ اجازت كانبيرا توجيه ضربات جوية ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” في العراق.

وتشارك اوستراليا في التحالف الدولي الذي يشن حملة الضربات الجوية على تنظيم “الدولة الاسلامية” وتقوده الولايات المتحدة التي شنت اولى الضربات في آب الماضي.
وعلى غرار بقية الدول الغربية، حصرت اوستراليا مشاركتها في الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” في العراق فقط، في حين تشن واشنطن وعدد من حلفائها العرب ضربات جوية على مقاتلي التنظيم في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.