عربي و دولي

مفتي لبنان يدعو لإطلاق سراح العسكريين المخطوفين

دعا مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس عقب لقائه رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، تنظيمي “جبهة النصرة” و”الدولة الإسلامية” (داعش)، اللذين يحتجزان عسكريين لبنانيين كرهائن منذ بداية شهر أغسطس الماضي بعد معارك مع الجيش اللبناني في محيط بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية، إلى الحفاظ على “الأمانة” التي عندهم، مشيرا إلى أنه ينتظر من التنظيمين “مبادرة كبيرة” لإطلاق سراح العسكريين.
وتوجه دريان للخاطفين بالقول: “أنتظر منكم مبادرة كبيرة لإطلاق سراح العسكريين وعودتهم إلى أهلهم وبلادهم”، مشددا على تضامنه مع أهالي العسكريين المستمرين بتنظيم اعتصامات وقطع طرق رئيسية في البلاد للضغط على الحكومة بالإسراع بالتفاوض لتأمين سلامة أبنائهم الأسرى والإفراج عنهم.
من جانبه، قال وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور، بعد لقائه أهالي العسكريين المخطوفين في مكان اعتصامهم بالقرب من المقر الحكومي في ساحة رياض الصلح وسط العاصمة، إن “المقايضة هي العلاج الوحيد للإفراج عن العسكريين”، مؤكدا أن الدولة اللبنانية لا تريد المراوغة “بل مقايضة جدية، وهناك حلقة مفقودة يجري علاجها”.
وتوجه أبو فاعور للخاطفين: “لا تحملوا الأهالي وزرا لا يستطيعون تحمله فالأهالي لا يملكون القرار”، مشددا أن “ذبح العسكريين المخطوفين سيؤدي إلى تدمير المفاوضات والمساعي لحلحلة الملف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.