أهم الأخبارعربي و دولي

سوريا: غارات على جوبر..وضحايا في عربين

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطيران الحربي للنظام السوري نفذ أربع غارات جوية على حي جوبر الدمشقي، بينما تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومسلحين من جهة ومقاتلي الجيش الحر من جهة أخرى.

وتحدث ناشطون محليون عن حشد النظام أعدادا هائلة من قواته بالقرب من جوبر استعدادا لتنفيذ محاولات اقتحام بالتزامن مع عمليات القصف الجوي والبري.
ويتسم حي جوبر بأهميته الاستراتيجية كمفتاح للعاصمة دمشق ولملاصقته منطقة العباسيين الدمشقية. وهو لا يزال صامدا بعد عدة أشهر من قصف وحشي بالمدفعية والطيران صباحا ومساء.

المرصد السوري ذكر أيضا أن خمسة وعشرين شخصا على الأقل، بينهم أربعة أطفال، قتلوا في غارات للنظام استهدفت مناطق في مدينة عربين في الغوطة الشرقية قرب دمشق.

ومن جهتها، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن حالات اختناق وإصابات سجلت جراء استهداف قوات النظام لمنطقة الملاح في حندرات بريف حلب الشمالي بغاز الكلور.
وإلى ذلك، وفي لقاء مع قناة العربية، قال أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري السابق إن التحالف تمكن من حل المعضلة الكردية في دخول الائتلاف مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية مع الأكراد وتبادل التعاون والثقة مع البيشمركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.