أهم الأخبارعربي و دولي

مقتل ضابطي شرطة و4 متظاهرين في شرق تركيا

قتل ضابطا شرطة و4 متظاهرين في موجة جديدة من الاشتباكات التي اندلعت أمس الخميس، بين الشرطة التركية ومحتجين أكراد وأعلنت قناة “سي.إن.إن ترك” أن اثنين من ضباط الشرطة قتلا وأصيب مسؤول رفيع في الشرطة بجراح في هجوم بإقليم بنجول في شرق تركيا الخميس بينما قتل أربعة متظاهرين في اشتباكات بأماكن أخرى.

وقتل أحد الضابطين في مسرح الحادث أما الشرطي الثاني فلفظ آخر أنفاسه في المستشفى. وأصيب المسؤول الرفيع في الشرطة الذي قالت القناة التلفزيونية إنه كان الهدف الرئيسي للهجوم بجروح بالغة.

وتعرض رجال الشرطة الثلاثة للهجوم في وسط المدينة حيث كانوا يتفقدون المتاجر التي دمرت في مظاهرات احتجاج اجتاحت جنوب شرق تركيا الذي يغلب الأكراد على سكانه في وقت سابق من هذا الأسبوع وقتل فيها زهاء 25 شخصاً.

وساد هدوء قصير الشوارع في وقت سابق الخميس لكن حل محله في وقت لاحق اطلاق نار ومواجهة في أنحاء شرق تركيا وفي الجنوب الشرقي.
كما قتل 4 أشخاص وأصيب 20 في إقليم جازيانتيب عندما اندلعت اشتباكات مسلحة بين محتجين يتظاهرون تضامناً مع بلدة كوباني ومجموعات معارضة.

في المقابل، أطلقت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق الحشود بعد أن ألقى المتظاهرون قنابل حارقة وأشعلوا النيران في إطارات سيارات وحطموا واجهات متاجر.

وقالت وكالة أنباء دوجان إنه تم إشعال النار في مبنيين يستخدمان فروعا محلية مرتبطة بحزب الشعب الديمقراطي الكردي في جازيانتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.