عربي و دولي

واشنطن تطالب تركيا باستخدام قاعدة أنجرليك

قال وزير الدفاع الأميركي تشاك هغل، الخميس، إن المساعدة العسكرية الرئيسية التي ترغب بها الولايات المتحدة من تركيا هي استخدام القاعدة الجوية التركية في أنجرليك واتفاق مع تركيا للمساعدة في تدريب القوات السورية المعتدلة وتجهيزها.

وقال هغل إن مسؤولين أميركيين ناقشوا تلك القضايا مع القادة الأتراك في محادثات هذا الأسبوع. بينما طلب أنقرة المستمر للولايات المتحدة بإنشاء منطقة آمنة على طول الحدود التركية مع سوريا لا “ينظر إليه بشكل جدي”، وقال قادة أميركيون إنهم منفتحون على مناقشة هذا الموضوع.

وقال وزير الدفاع الأميركي إن تركيا لديها قدرات عسكرية ذات قيمة مهمة في المعركة ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية. وأشار إلى أن الولايات المتحدة ترغب في أن تكون قادرة على إرسال عدة طائرات إلى قاعدة جوية قرب الحدود السورية.

وتحدث هغل للصحفيين على متن طائرته بينما بدأ جولة تستمر ستة أيام، تشمل ثلاث دول في أمريكا الجنوبية. أول محطة له هي كولومبيا، وقال إنه سيذهب أيضا إلى شيلي والبيرو، حيث سيحضر مؤتمرا لوزراء الدفاع من الأميركتين.

تأتي جولة هغل فيما تعمل الولايات المتحدة مع شركائها في التحالف لإبطاء تقدم متشددي تنظيم الدولة في سوريا والعراق، كما تعزز الولايات المتحدة نشر قواتها العسكرية في ليبيريا لبناء منشآت طبية والمساعدة في مكافحة فيروس إيبولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.