عربي و دولي

مفتي السعودية ينتقد تضخيم سلبيات الحج

انتقد مفتي عام المملكة العربية السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، من يركزون حديثهم على السلبيات التي شابت خدمات الحج هذا العام على حساب الإيجابيات وتضخيمها، مؤكدا أن “الحج في أحسن حال ومن في قلبه مرض يقدح بكل سوء ويغرد بكل خطأ”.
وقال مفتي السعودية خلال خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض “هذا السلوك سوء خلق وجحود للفضائل، ويدل على متحدث ليس له رأي ولا إيمان حقيقي”.
وأشار إلى أن بعض المغردين يغردون بأشياء بعيدة عن الحقيقة بل معاكسة لها ويقولون وقع كذا وكذا، والواحد منهم ينظر لقضية واحدة أو موقف واحد سيئ أو تصرف شخص واحد فيحكم به على الجميع، وهذا كله من الخطأ.
وذكر أن الواجب على المسلم أن يعين على الخير وإذا كان له رأي خاص فليبعث به، أما أن يتحدث بأحاديث كذب ومخالفة للواقع، فهذا في الحقيقة جحود للفضائل وسوء خلق.
وأضاف المفتي “حدوث بعض التقصير بعد الجهد والاجتهاد من طبيعة البشر، ومهما عملوا لن يستطيعوا أن يحيطوا بكل شيء، مهما عملوا واجتهدوا فلابد من التقصير، لكن المؤمن ينظر للإيجابيات والسلبيات، فلا يغلب جانب السلبيات على الإيجابيات ويتحدث بما لا يليق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.