عربي و دولي

القبيسي: التعليم العالي يبقى اساس الانطلاق الابداعي للامم

قال مدير الادارة التعليمية في الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية محمد بن حسن القبيسي ان التعليم العالي يبقى اساس الانطلاق الابداعي لاي امة نحو نهضة نوعية شاملة ترتقي بها الى مصاف دول العالم الأول.

جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري للاجتماع ال20 لرؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الذي تستضيفه جامعة الكويت في دورته الحالية وخلال الفترة من ال13 وحتى ال15 بحضور عدد من رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي وممثلي الجامعات الخليجية.

وقال القبيسي ان الجامعات الخليجية قدمت في خضم التحديات العالمية نماذج مشرفة وأمثلة رائدة في تطوير المدارك الفكرية والمعرفية ما جعلها تحقق الاهداف المنشودة واكساب الطلبة والطالبات المعارف والمهارات المستهدفة وتخريج اجيال ريادية متميزة تتناسب وتطلعات قادة دول المجلس.

واوضح ان جدول الاعمال الذي تتصدره قرارات المجلس الاعلى يشكل دعما سياسيا لانطلاقة جادة في مجال التنمية التعليمية الشاملة والمشتركة بين مؤسسات التعليم العالي بدول المجلس كما يشتمل جدول الاعمال على عدد من الموضوعات العامة الاخرى التي ستساهم في تعزيز وتفعيل المسيرة الرشيدة وتحقيق الأهداف المنشودة.

واشار الى الدعم اللامحدود الذي تلقاه العملية التعليمية من ولاة الامر قادة دول المجلس بما يدفع الى تحقيق ارقى معايير الجودة العالمية في التعليم والتعلم بالجامعات الخليجية لتأمين مخرجات تعليمية تنافس عالميا وتتناغم مع ما ينشده القادة من خطط التنمية الشاملة بالمنطقة ومتواكبة مع الثورة المعرفية المتعاظمة.

وافاد بأن الجامعات الخليجية تقدم خدمة تعليمية متميزة تمكن الطلاب من اكتساب مختلف المهارات المعرفية والتقنية اللازمة لاحتياجات الوظائف الحالية والمتوقعة التي تتطلبها قطاعات سوق العمل الخليجي فضلا عن صقل الشخصية الواعية المدركة للأخطار المحدقة والأكثر احتراما للقيم الأخلاقية الرفيعة والعادات والتقاليد الراسخة.

وذكر القبيسي انه من ضمن فعاليات الاجتماع ال20 ستقام الندوة السابعة لرؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون بعد غد الاربعاء حيث سيتم تناول اربعة محاور وهي تمويل الأبحاث وحوافز البحث العلمي والبحث العلمي والدراسات العليا والاستثمار في مخرجات البحث العلمي والنشر العلمي وقواعد البيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.