عربي و دولي

وزير الاستخبارات الإيراني: نتعامل مع أي عنصر يهدد أمننا

قال وزير الاستخبارات الإيراني “حجة الإسلام سيد محمود علوي”، اليوم الأربعاء، إن الاستخبارات الإيرانية على علم بجميع الخطوات التي يتخذها داعش، مضيفا: “إننا نتعامل بشكل فوري مع أي عنصر داخلي أو خارجي يثبت أنه يهدد أمننا، وقد تم اكتشاف بعض هؤلاء الأشخاص وتقديمهم للعدالة”.
وأضاف علوي، في مؤتمر صحفي بالعاصمة طهران، أن تنظيم “داعش” يشكل تهديدا لإيران أيضا، موضحا أن الاستخبارات الإيرانية قدمت دعما استخباراتيا للعراق وسوريا، منذ أن بدأ خطر داعش في الظهور، وأبلغت المسؤولين بتوقعاتها المتعلقة بخطوات التنظيم في العراق، قائلا إن الوضع في العراق وسوريا كان سيختلف كثيرا لولا ذلك الدعم الاستخباراتي.
وأفاد علوي أنه تم اكتشاف رابط يتعلق بمخطط هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” لسرقة وثائق من الأرشيف الإيراني، مضيفا أن السلطات الإيرانية تقوم بعمل اللازم فيما يتعلق بالموضوع.
وكانت وزارة الاستخبارات الإيرانية أعلنت، أواخر الشهر الماضي، إحباطها مخططا لهيئة الإذاعة البريطانية لسرقة وثائق من الأرشيف الرسمي الإيراني.
وفيما يتعلق بالحملة التي تشنها السلطات الإيرانية ضد عدد من القنوات التلفزيونية التي تتهمها بالتكفير وبث الفرقة بين السنة والشيعة في إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.