أهم الأخبارعربي و دولي

واشنطن تشيد بجهود دول الخليج لمكافحة الارهاب والتصدي لـ”داعش”

اشاد المبعوث الرئاسي الامريكي الخاص للائتلاف الدولي ضد تنظيم الدولة الجنرال جون ألن بالخطوات التي اتخذتها عددا من الدول الخليجية لتنفيذ قوانين مكافحة الارهاب بفعالية.

ولفت ألن الضوء في تصريح صحفي الليلة الماضية بعد انتهاء جولته لدول التحالف الدولي ضد (داعش) الى وحدة الاستخبارات المالية التي انشأتها دولة الكويت حديثا والقانون القطري الجديد الذي ينظم عمل الجمعيات الخيرية في الخارج والقانون الاماراتي الذي وضع في شهر اغسطس الماضي لوضع قيود على تمويل الارهاب وتحديد الجرائم والعقوبات التي تتعلق به.

كما اشار الى منع كلا من السعودية ودولة الامارات والبحرين ودولة الكويت مواطنيها من القتال في الخارج ومراقبتهم للمتعاطفين مع تنظيم (داعش).
وذكر ان السعودية ألقت القبض ودانت العديد من مواطنيها بتهم تتعلق بالارهاب بما في ذلك اعتقال العديد الافراد الذين ثبتت صلتهم بتنظيم القاعدة في شهر سبتمبر الماضي مشيرا ايضا الى استضافة البحرين في الاسابيع المقبلة مؤتمرا دوليا حول تحديد اجراءات تمويل مكافحة الارهاب وتنفيذها.

يذكر ان المبعوث الرئاسي الامريكي الخاص للائتلاف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية سيزور منطقة الخليج في الاسبوع المقبل لاحراز مزيد من التقدم في ايقاف مساعي تمويل المقاتلين الاجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.