عربي و دولي

لبنان.. مقتل جندي بعكار واستمرار معارك طرابلس

قتل جندي في الجيش اللبناني، السبت، في هجوم شنه مسلحون على مركبة عسكرية في عكار بشمال البلاد، وذلك بالتزامن مع استمرار المواجهات المسلحة في مدينة طرابلس.

وقالت مصادر أمنية لـ”سكاي نيوز عربية” إن مسلحين مجهولين استهدفوا آلية للجيش في منطقة المحمرة بعكار، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر بجروح.

واستهدفت آلية الجيش في وقت تشهد مدينة طرابلس استمرار المواجهات بين الجيش وعشرات المسلحين في السوق العتيق، مما أسفر عن إصابة عدد من الجنود بجروح.

كما قالت مصادر، رفضت الكشف عن هويتها، أن المسلحين في طرابلس احتجزوا عددا من الأشخاص، وهددوا بقتلهم في حال لم يتم فتح ممر آمن لخروجهم من منطقة المواجهات.

وأسفرت المعارك المستمرة منذ ليل الحمعة السبت، عن سقوط 8 جرحى للجيش اللبناني، و6 من المدنيين، بالإضافة الى جرح عدد غير محدد من المسلحين.

ويحاصر الجيش اللبناني المسلحين بعدما حاولوا توسيع رقعة الاشتباك، وقد استقدم تعزيزات ونشر عناصره وآلياته في محيط المنطقة، ويحاول في هذه الأثناء التقدم إلى الأحياء التي يتمركز فيها المسلحون.

ويقدر مصدر عسكري أعداد المسلحين بـ 50 أو أكثر بقليل، مؤكدا أنهم مجموعة تابعة لتنظيم الدولة، وحاولت شن هجوم على الجيش انتقاما من العملية التي نفذها ضد خلية إرهابية في قضاء الضنية، واعتقل خلالها ثلاثة من المطلوبين بتهم إرهابية.

وتشهد طرابلس سلسلة اجتماعات سياسية لمواكبة التطورات الميدانية والتأكيد على دور الجيش في محاربة الإرهاب وضبط الأمن والاستقرار في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.