عربي و دولي

مصر: الجيش يشن حملات أمنية بشمال سيناء

شن الجيش المصري عددا من الحملات الأمنية بالمنطقة الواقعة جنوب منطقة “الشيخ زويد”، حيث قامت طائرات الأباتشى بقصف قرى “المهدية” و”المقاطعة” و”اللفيتات” و”الزوارعة” وبعد المناطق بصحراء الجميعي.

 

واستمر القصف ليلة أمس الأحد لعدة ساعات، وقال شهود عيان للشرق إن طائرات مروحية عسكرية وطائرة بدون طيار “الزنانة” قامت بقصف عدد من المنازل بقرية المقاطعة وقرية المهدية وتدمير ما تبقى من المنازل التي تم تدميرها من قبل بعد ورود معلومات عن اختباء تلك العناصر الإرهابية بداخلها، كما قصف الطائرة بدون طيار قرية اللفيتات وصحراء الجميعى، والتي يعتقد الجيش أن تنظيم “أنصار بيت المقدس” يتخذها مقرا لانطلاقاته لتنفيذ عملياته الإرهابية ضد قوات الأمن.

 

وأكد شهود العيان أنهم سمعوا دوى انفجارات في المنطقة جنوب الشيخ زويد مصدرها طائرات الأباتشى التي كانت تحوم في سماء المنطقة خلال فترات حظر التجول بالمنطقة واستهداف أي جسم متحرك خلال حظر التجوال.

 

يأتي ذلك فيما التزم أهالي شمال سيناء بقرار حظر التجوال من الساعة 5 مساء وحتى 7 من صباح اليوم الثاني وانتشرت قوات الأمن بكثافة في شوارع مدينة العريش خلال فترات فرض الحظر وإلقاء القبض على من يقوم باختراق حظر التجوال وقد تم القبض على 10 أفراد قاموا باختراق الحظر وقد تم إحالتهم إلى التحقيق وتقديمهم إلى النيابة.

 

فيما سمع أصوات إطلاق نار كثيف خلال فترات الحظر بمدينة العريش والشيخ زويد ورفح صادرة من الارتكازات الأمنية كطلقات تحذيرية من أفراد تلك الأكمنة الأمنية محذرين المواطنين من الخروج إلى الشارع خلال فترة الحظر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.