أهم الأخبارعربي و دولي

القدس: رئيس بلدية الكيان الصهيوني يقتحم المسجد الأقصى

اقتحم رئيس بلدية الاحتلال المتطرف نير براخات، ساحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الثلاثاء، وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية وغضب شديد من المصلين الفلسطينيين، وقام بالعديد من الجولات الاستفزازية في باحات المسجد.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، في حديث لـ 24: “إن هذه الزيارة تأتي في إطار الاقتحامات المتتالية والاعتداء على حرمة المسجد بحماية الشرطة الإسرائيلية، وتأتي هذه المرة من مسؤول رفيع في البلدية”.

وأضاف: “هذه الزيارة تحمل رسالة مفادها أن رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير براخات، انضم إلى المتطرفين اليهود، وغلاة اليمين، عبر اقتحامه للمسجد بالقوة وبحراسة مشددة، وقيامه بجولات استفزازية داخل الساحات”.

وتأتي زيارة براخات بعد يوم واحد من زيارة رئيس حكومة التوافق الوطني الفلسطيني رامي الحمد الله وقيادات أمنية فلسطينية.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني فلسطيني رامي الحمد الله زار المسجد الأقصى المبارك أمس، برفقة رئيس جهاز المخابرات الفلسطيني ماجد فرج، ورئيس جهاز الأمن الوقائي زياد هبّ الريح، وحشد من الشخصيات الوطنية والدينية.

واطلع الحمد الله والوفد المرافق، لشرح مفصل عن الانتهاكات الإسرائيلية التي تشهدها مدينة القدس بشكل عام، والمسجد الأقصى بشكل خاص، وتحديداً الاقتحامات الإسرائيلية اليومية للشرطة والمستوطنين لباحاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.