عربي و دولي

510 كيلومترات تفصل بين إعصار “نيلوفر” وعاصمة سلطنة عمان

أعلنت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية العمانية هنا اليوم استمرار تمركز الإعصار المداري (نيلوفر) في وسط بحر العرب مشيرا الى ان مركز الإعصار المداري يبعد حاليا 510 كيلومترات عن سواحل السلطنة.
وذكرت المديرية العامة في تقريرها الخامس حول الاعصار ان سرعة الرياح السطحية حول مركز الاعصار تقدر ما بين 85 و95 عقدة مشيرة الى ان “خرائط الطقس توضح تحرك الاعصار باتجاه الشمال ومن المتوقع ان يبدأ بالانحراف نحو الشمال الشرقي خلال ال24 ساعة القادمة بعيدا عن سواحل السلطنة باتجاه السواحل الهندية الباكستانية”.
ونبهت الى استمرار اضطراب مياه البحر في المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب وارتفاع الموج في المناطق الساحلية المطلة على بحر عمان مضيفة انه من المحتمل ايضا تدفق السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة إلى شديدة السرعة خلال الفترة ما بين مساء اليوم إلى غد على محافظتي الوسطى وجنوب الشرقية.
من جانبها اصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان بيانا اهابت فيه بالصيادين ومرتادي البحر تجنب التوجه الى سواحل السلطنة كما اهابت بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر ومتابعة النشرات الجوية واحدث التحديثات حول تطورات الاعصار المداري. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.