عربي و دولي

عزيز الديحاني: العمل الانساني أحد ثوابت السياسة الخارجية لـ”الكويت”

قال مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عزيز الديحاني اليوم ان مبادرة جامعة الدول العربية بتكريم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يوم الاثنين المقبل تعكس العلاقات العربية المميزة.

وأضاف الديحاني في تصريح صحافي قبيل تكريم سمو الامير بمناسبة تسميته (قائد للعمل الانساني) والكويت (مركز للعمل الانساني) ان الامانة العامة للجامعة حرصت على أن تكون لها مشاركة باقامة هذه الاحتفالية بالتعاون والتنسيق مع المندوبية الدائمة لتنطلق من “بيت العرب” وتكون باسم المجموعة العربية تقديرا لسمو الامير.

وأكد أن العمل الانساني أحد ثوابت السياسة الخارجية لدولة الكويت وانها مهتمة بالعمل الانساني منذ وقت طويل مشيرا الى جهود الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وكانت جامعة الدول العربية قد أوضحت في بيان بهذا الشأن أن الاحتفال الذي ينظم بالتعاون مع سفارة دولة الكويت ومندوبيتها الدائمة يأتي تقديرا للدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت على مختلف الأصعدة خاصة على الصعيد الانساني.

وأوضح البيان أن الكويت لم تتأخر أبدا في دعم ومناصرة القضايا الانسانية المختلفة وتكريمها واجب لدورها المساند للقضايا العربية ومبادراتها الدائمة في دعم واحتضان قضايا الأمة العربية بمختلف الطرق والوسائل.

ولفتت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة في هذا الاطار الى “أن سمو الأمير استطاع أن يضع دولة الكويت كمركز اشعاع دولي للعمل الانساني” مثمنة قيام الأمم المتحدة بتكريم سموه بتسميته ( قائد للعمل الانساني ).

وأضافت ان الكويت اصبحت بقيادته وتوجيهاته سباقة لنصرة الفقراء والمحتاجين والمظلومين والمنكوبين في شتاء بقاع العالم.
ويشارك في الاحتفال نخبة من الشخصيات العامة والمسؤولين والإعلاميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.