عربي و دولي

العراق: البيشمركة تهاجم “داعش” ومقتل 19 من التنظيم

أفادت مصادر في قوات البيشمركة الكردية، اليوم السبت، أن قوات البيشمركة شنت هجوما كبيرا لتحرير ناحية سنجار من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من أكثر من محور شمال غربي الموصل، شمال بغداد.
وقالت المصادر إن “قوات البيشمركة الكردية شنت اليوم، من عدة محاور، هجوما لتحرير ناحية سنجار من سيطرة التنظيم”، وأنها تتقدم باتجاه مجمعات القيراون ودهولا والقحطانية بعد أن استخدمت أحدث الأسلحة الثقيلة والخفيفة ضد عناصر التنظيم لإعادة سيطرتها على سنجار.
وأوضحت المصادر الكردية أن “قوات البيشمركة دكت بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون معاقل “داعش”، ونقاط السيطرة وأوقعت خسائر لم تتضح بعد”.
ومن جهة أخرى أفاد شهود عيان أن 3 عبوات ناسفة انفجرت اليوم، بالتتابع استهدفت عناصر “داعش” في منطقة باب الطوب وسط مدينة الموصل، أسفرت عن مقتل 11 مدنيا، بينهم نساء و8 آخرين من المسلحين.
ومن جهة أخرى، قال الفريق رشيد فليح، قائد عمليات الأنبار، إحدى تشكيلات الجيش العراقي، اليوم السبت، إن القوات الحكومية بدأت عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على منطقة شرقي مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، غربي العراق.
وأضاف فليح أن القوات العراقية التي تضم قطاعات من الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب وقوات الرد السريع، وبإسناد من الطيران الحربي الأمريكي والعراقي، بدأت، صباح اليوم، عملية عسكرية واسعة على منطقة “جزيرة البوشهاب”، شرق مدينة الرمادي، التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.
وأوضح قائد عمليات الأنبار، أن العملية العسكرية انطلقت من محور “الجسر الياباني”، شرق الرمادي، باتجاه “جزيرة البوشهاب”، لافتا إلى أن القوات المهاجمة سرعان ما تقدمت وسيطرت على مواقع لـ”داعش” في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.