عربي و دولي

بن حلى: إسرائيل تجاوزت الخطوط الحمراء بالقدس

أعلن نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، أن هناك تحركا عربيا لتفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب ووضع آليات لمحاربة هذه الآفة، مؤكدا أهمية القرارات التي صدرت عن الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية، اليوم الأحد، في هذا الإطار، حيث من المقرر أن تعقد اجتماعات لوزراء العدل والداخلية العرب خلال الأسابيع المقبلة يسبقها اجتماعات للخبراء وكبار المسؤولين العرب لبحث الآليات المطلوبة لمواجهة ظاهرة الإرهاب التي تمس دول المنطقة.

ونوه السفير بن حلي، في مؤتمر صحفي مشترك له ومندوب موريتانيا الدائم لدى الجامعة العربية “رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة “ودادي ولد سيدي هيبة، بقرار مجلس الجامعة التضامن مع مصر قيادة وحكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب.

وعلى صعيد القضية الفلسطينية ندد بن حلي، بالتصعيد الإسرائيلي الخطير في القدس والمسجد الأقصى، مجددا التأكيد على أن القدس خط أحمر والمساس بها سيؤدي إلى عواقب وخيمة.

وقال بن حلي، إن إسرائيل دولة احتلال وعليها التزامات قانونية لابد أن تلتزم بها، منوها باعتراف السويد بالدولة الفلسطينية وأهمية تلك الخطوة لإقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ومؤكدا أن إسرائيل تجاوزت الخطوط الحمراء بالقدس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.