عربي و دولي

إيران: أمريكا مازالت العدو الأول للثورة الإسلامية

 

قالت وزارة الدفاع الإيرانية أن الشعب الإيرانى ما زال يعتبر الولايات المتحدة العدو الأول للثورة الإسلامية وهو مستعد لأن يلقنها درسا يجعلها تندم إن ارتكبت أى خطأ فى حساباتها.

وأضافت وزارة الدفاع الإيرانية ـ فى بيان نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم الأحد ـ ” إن مناسبة الرابع من نوفمبر الجارى يوم مقارعة الاستكبار العالمى ، والعاشر من شهر محرم تعد مسرحًا لاستعراض روح مقارعة الاستكبار وجاهزية الشعب الإيرانى للدفاع عن قيم ومبادئ الثورة والنظام الإسلامي”.

وتابعت ” إن تزامن يوم مقارعة الاستكبار مع العاشر من محرم يعد ظاهرة تاريخية ملهمة سيشهد تردد أصداء شعار (هيهات منا الذلة) الخالد فى شعار (الموت لأمريكا) فى ربوع الوطن الإسلامي”.

وأردفت ” إن الرابع من نوفمبر العام الجارى ، وإلى جانب الأحداث الكبيرة والمصيرية مثل نفى الإمام الخمينى إلى تركيا فى عام 1964 ، والمجزرة التى طالت الطلاب الثوريين من قبل رجال وأنصار النظام الملكى فى ايران والسيطرة على وكر التجسس الأمريكى من قبل الطلبة الجامعيين المسلمين السائرين على خطى الإمام فإنها تبلور التلاقى مع العاشر من محرم ، ذكرى استشهاد الإمام الحسين ، ومع مقارعة الظلم من قبل الشعب الإيرانى وتجسيد البراءة من جرائم النظام الظالم ويزيد العصر أمريكا وحلفاءها الغربيين وبالمنطقة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.