عربي و دولي

مصر: تأجيل محاكمة مرسي و14 آخرين في “أحداث الاتحادية”

أجلت محكمه جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، المنعقدة بأكاديمية الشرطة نظر المحاكمة التي عرفت إعلاميا بـ”أحداث الاتحادية” والمتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسى، وعدد من قيادات الإخوان في قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، التي دارت في الأربعاء 5 ديسمبر الماضي، بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والمتظاهرين.
وأسفرت تلك الأحداث عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفي الحسيني أبو ضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات، لجلسة 5 نوفمبر لمرافعة دفاع المتهم السابع عبد الحكيم إسماعيل عبد الرحمن وعلي النيابة تمكين الدفاع بزيارة المتهمين في محبسهم صدر القرار برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح، وبحضور المستشارين مصطفي خاطر وعبد الخالق عابد وإبراهيم صالح المحامين العموميين وبسكرتارية ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.
وأحالت نيابة جنوب الجيزة، الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى محكمة الجنايات، وذلك في تهمة التحريض على العنف والانضمام إلى جماعة إرهابية.
وكانت قد أمرت النيابة العامة، بحبس ياسر على، المتحدث السابق باسم رئاسة الجمهورية، ورئيس مركز دعم اتخاذ القرار السابق بمجلس الوزراء، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.