عربي و دولي

اربيل وبغداد تؤكدان ضرورة التعاون بين البيشمركة والجيش العراقي

 

اكد رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني ووزير الدفاع العراقي خالد العبيدي هنا اليوم ضرورة التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وقالت حكومة اقليم كردستان في بيان ان التأكيد جاء خلال لقاء ضم بارزاني والوزير العبيدي في اربيل حيث اشاد العبيدي بدور البيشمركة في مواجهة “الارهابيين” وتحرير منطقتي زمار وربيعة من قبضة (داعش) ووصفها ب”الخطوة المهمة”.

وبحسب البيان فان العبيدي اعتبر خلال اللقاء “البيشمركة جزءا من النظام الدفاعي في العراق” وتعهد ببذل المساعي “لحل ملف مشكلات البيشمركة مع الحكومة المركزية..وتقوية قدرات الجيش العراقي الذي خرج من وضع الدفاع إلى الهجوم”.

واضاف البيان ان اللقاء تطرق الى التطورات العسكرية وأهمية مشاركة العشائر العراقية في مواجهة الارهابيين وتشكيل قوة دفاعية وطنية من الاهالي وتم التأكيد على تشكيل قوات مناطقية من العشائر خلال الحرب ضد الارهاب في المرحلة الحالية.

كما بحث بارزاني والعبيدي دور التحالف في الحرب ضد (داعش) خصوصا الضربات الجوية لدول التحالف على مقار التنظيم وجرى تقييم نظام الدعم العسكري المقدم من التحالف.

وقال رئيس حكومة الاقليم “الضربات الجوية على الرغم من اثارها ليست كافية فالحرب ضد الارهاب تتطلب تغيير الاستراتيجية ويجب تقوية القوات الارضية بالتزامن مع الضربات الجوية وتوفير الاسلحة اللازمة لها”.

ووصف بارزاني مواقف الدول العربية في التحالف الدولي ضد الارهاب ب”المهمة” ورأى ان وجود الدول العربية في هذا التحالف “فاعل جدا” على ما ذكره البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.