عربي و دولي

الشوبكي: اتصالات مع السلطات المصرية لفتح معبر رفح أمام الفلسطينيين العالقين

قال السفير الفلسطيني لدى مصر جمال الشوبكي اليوم ان هناك اتصالات فلسطينية مصرية على أعلى المستويات من أجل ادخال فلسطينيين عالقين على الجانب المصري منذ عشرة أيام بعد اغلاق معبر رفح البري الحدودي.

وأوضح الشوبكي فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط انه أجرى اتصالا بوزير الخارجية سامح شكري بناء على تكليف من الرئيس محمود عباس من أجل فتح المعبر لادخال العائلات والاسر الفلسطينية العالقة.

وأكد أن الجانب المصري وعد بفتح المعبر بعد الانتهاء من العمليات العسكرية الجارية فى سيناء أعقاب سلسلة من العمليات الارهابية التي شهدتها سيناء كان اخرها عملية (كرم القواديس) بشمال سيناء التي راح ضحيتها العشرات من الجيش المصري.

وأوضح الشوبكي أن المشكلة بدأت تتفاقم خاصة أن العائلات الموجودة فى مصر أصبحت غير قادرة على تدبير مصاريف الاقامة.
وذكر أن الجانب الفلسطيني يبحث مع الجانب المصري كيفية فتح المعبر يوما واحدا فى الاسبوع يتم خلاله تجميع كل العالقين فى مصر والمطارات الدولية وتسييرهم فى قافلة واحدة الى معبر رفح لادخالهم القطاع.

وأكد الشوبكي في الوقت ذاته أن الجانب الفلسطيني يتفهم الاجراءات التى تتخذها مصر من أجل أمنها القومي معربا عن أمله في حل هذه المشكلة باسرع وقت.

يذكر أن السلطات المصرية تواصل اغلاق معبر رفح منذ يوم 25 أكتوبر الماضي في موازاة حملة أمنية تشنها في سيناء بعد العملية الارهابية الاخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.