عربي و دولي

3 جنود شاركوا في “حرب غزة” انتحروا والمئات “مصدومون”

كشف تقرير إسرائيلي، نشر اليوم الثلاثاء، أن 3 جنود في قوات الاحتلال شاركوا في العدوان على غزة، ضمن المعركة التي عرفت إسرائيليا باسم “الجرف الصامد” انتحروا، فيما أصيب المئات الآخرون بالصدمة.
ونقلت صحيفة “معاريف” العبرية معلوماتها تلك، عن اللجنة الفرعية الناشئة عن لجنة الخارجية والأمن في برلمان الاحتلال “كنيست”.
ونقلت الصحيفة عن العقد كيرن جينات، رئيس دائرة الصحة النفسية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، قولها إن الجنود الثلاثة الذين انتحروا ينتمون إلى “لواء جفعاتي”.
وأوضحت الصحيفة أنه في أعقاب حالات الانتحار بدأ جهاز الصحة النفسية، بمساعدة قادة في لواء “جفعاتي” بالبحث والعثور على حالات الأزمة النفسية لدى الجنود الذين شاركوا في القتال، وقد أجري مثل هذا الفحص حتى الان في أوساط ثلاث كتائب، بحسب الصحيفة.
كما أفادت العقيد غينات أن “مئات الجنود الذين شخصوا كمصابين بصدمة المعركة من حملة الجرف الصامد استجابوا لتوجه جهاز الصحة النفسية وجاءوا للفحص المهني، وقد شخص معظمهم كجنود يفترض أن يشفوا بشكل طبيعي من ظاهرة الصدمة اللاحقة دون تدخل مهني، وبضع عشرات سيحتاجون إلى اجتياز مرافقة مهنية لاحقا أيضا”.
وأفاد مندوب جهاز التأهيل في وزارة الصحة في تقرير قدمه للجنة الخارجية والأمن، أنه في أعقاب العدوان على غزة، وصلت اليه توجهات من 463 جنديا، يطلبون الاعتراف بهم كمصابي معركة، منهم 4 بلغوا عن “إصابة عاطفية” و 93 ادعوا إما بإصابة جسدية أو بإصابة نفسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.