عربي و دولي

شكري يؤكد اهتمام مصر البالغ باستقرار لبنان

 

بحث وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الثلاثاء مع وزير الاتصالات في لبنان، بطرس حرب، الذي يزور القاهرة حالياً، تطورات المشهد السياسي الداخلي في لبنان، والجهود التي يقوم بها الجيش اللبناني في مواجهة التنظيمات الإرهابية في شمال البلاد.

وذكر بيان للخارجية المصرية، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن الوزير اللبناني استهل المقابلة بالإعراب عن خالص تعازيه في ضحايا حادث الشيخ زويد الإرهابي، وإدانته له بشكل كامل، وأعرب عن تقدير وسعادة بلاده، لاستعادة مصر مكانتها الإقليمية ودورها الرئيس في العالم العربي وفي تحقيق التوازن السياسي في المنطقة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أنه تم خلال اللقاء أيضاً مناقشة عدد من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها تطورات الأزمة السورية وانعكاساتها على دول الجوار، وتطورات الأوضاع في العراق والجهود الوطنية والإقليمية والدولية لمحاربة التنظيمات الإرهابية المختلفة في المنطقة.

وأضاف المتحدث، أن شكري أكد خلال اللقاء اهتمام مصر البالغ بالاستقرار في لبنان، وعرض موقف مصر تجاه تطورات الأزمة السورية من خلال الحل السياسي، الذي يحفظ لسوريا وحدتها الإقليمية ويحقق تطلعات الشعب السوري في إقامة نظام ديمقراطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.