عربي و دولي

طائرة خاصة لنقل 100 طالب فلسطيني إلى فنزويلا لدراسة الطب

 

كشف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أن الرئيس الفنزويلي مادورو قرر إرسال طائرة خاصة، مع وفد فنزويلي إلى عمان، لمرافقة 100 من الطلبة الفلسطينيين، لدراسة الطب مجاناً في فنزويلا.

وعن هذه المنح قال الوزير الفلسطيني، في مؤتمر صحافي مشترك مع مسؤول فنزويلي، إنها بدأت بـ 20 منحة لدراسة الطب، للطلبة الفلسطينيين في الجامعات الفنزويلية، فيما وصل عدد الطلبة الدارسين للطب هناك إلى 44 حالياً.

وعبّر المالكي، عن سعادته بهذا الترحيب الكبير بالطلبة الفلسطينيين، لا سيما وأن الرئيس مادورو شخصياً، سيكون باستقبالهم في المطار، مشيراً إلى أن الرئيس سيعلن لدى استقبالهم عن ارتفاع عدد المنح، المقدمة للشعب الفلسطيني، وصولاً إلى ألف، في حين أن كل المنح الجامعية المقدمة للشعب الفلسطيني، من دول العالم كله، تصل إلى 860 فقط، بحسب قوله.

وأشار إلى أن الدعم الفنزويلي لفلسطين لا يقتصر على المنح، بل إنها كانت الأولى بإرسال مساعدات إنسانية، إلى الشعب المحاصر في غزة، كما كانت الدولة الأولى بإبداء استعدادها لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، في مستشفياتها، كما أعلنت استعدادها لدعم فلسطين بالبترول.

من جانبه، أكد نائب وزير الاستشارات الرئاسية الفنزويلي سيزر ترومبيس، تضامن بلاده مع الشعب الفلسطيني، وقال إن فنزويلا ترفض العنف الذي يتعرض له هذا الشعب.

وقال: “إنه لا بد من وجود إدانة من قبل جميع الدول لسلب الحقوق، الذي يعاني منه الفلسطينيون، وأحدها حق التعليم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.