عربي و دولي

وزير نيجيري يشيد بدور الكويت في دعم التنمية حول العالم

اشاد وزير التخطيط النيجيري ابو بكر سليمان اليوم بالدور المهم الذي تضطلع به دولة الكويت في دعم مجالات التنمية في مختلف انحاء دول العالم ولاسيما النامية منها.

واكد سليمان خلال لقائه سفير دولة الكويت لدى نيجيريا الدكتور عبدالعزيز أحمد الشراح بالعاصمة ابوجا اهمية الدور الذي يؤديه الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية بهذا الشأن موضحا ان ” الصندوق يعد المؤسسة الأولى التي قامت بدور نشط بمجال التنمية ومساعدة الدول العربية وكذلك الدول النامية في تطوير عملية البناء ودعم المشاريع التنوية الحيوية فيها.

واشاد بعمق العلاقات الثنائية التي تربط بين نيجيريا والكويت منذ 50 عاما والتعاون المثمر بين البلدين في مختلف المجالات.

من جهته اكد السفير الكويتي وفق بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اهتمام الكويت بالقارة الافريقية ودعمها موضحا ان ذلك تجسد في اعلان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تقديم قروض ميسرة بقيمة مليار دولار امريكي عبر الصندوق الكويتي خلال القمة العربية الأفريقية الثالثة التي عقدت بالكويت.

واعرب الشراح عن فخره واعتزازه بالحضور الفاعل لدولة الكويت في المحافل الدولية وما تمتلكه من من سجل تاريخي عريق في مجال المساعدات والمساهمات الإنسانية توج بمنح منظمة الامم المتحدة سمو امير البلاد لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية الكويت (مركزا للعمل الانساني).

واشاد بمتانة العلاقات بين دولة الكويت وجمهورية نيجيريا الإتحادية مؤكدا حرص البلدين وتطلعهما لتقوية تلك العلاقات وتطويرها بمختلف المجالات ولاسيما في مجال الاستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.