عربي و دولي

الصليب الأحمر الدولي: الجزائر تمثل “موطن استقرار” في المنطقة

قالت نائبة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريستين بيرلي هنا اليوم ان الجزائر تمثل “موطن استقرار” في منطقة يسودها اضطراب سياسي مؤكدة ان المنظمة الدولية تحتفظ ب”شراكة استراتيجية” مع الحكومة والهلال الاحمر بالجزائر.

وأضافت بيرلي خلال مؤتمر صحفي ان “الجزائر تلعب دورا مهما جدا وتمثل قاعدة للاستقرار في المنطقة” معربة في السياق ذاته عن استعداد اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتقديم مساعدة للجزائر في استقبال اللاجئين والمهاجرين من جنوب الصحراء.

وفي الشأن الجزائري الداخلي ثمنت بيرلي “الجهود الجبارة” التي تبذلها الجزائر منذ انطلاق عملية اصلاح السجون في عام 2003 مشيرة الى أن الصليب الأحمر قدم مقترحات للسلطات الجزائرية لتعزيز معايير دولة القانون في السجون.

وحول مهام اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مناطق النزاعات والحروب ذكرت بيرلي ان اللجنة تدخلت في مالي وليبيا وسوريا والعراق لمساعدة المدنيين المتضررين من الاضطرابات السياسية والأمنية مؤكدة ان الصليب الأحمر اكتسب تجربة كبيرة في التعامل مع النزاعات.

وشاركت بيرلي في الاجتماع العاشر للجان الوطنية والخبراء الحكوميين العرب في مجال تطبيق القانون الدولي الانساني الذي يختتم أعماله بالجزائر يوم غد.

وتشارك دولة الكويت بوفد يترأسه وكيل وزارة العدل عبدالعزيز ماجد الماجد ويضم كلا من مدير معهد الكويت للدراسات القانونية والقضائية المستشار عادل عبدالله العيسى ومدير الادارة القانونية بوزارة الخارجية السفير غانم صقر الغانم ووكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية زكريا عبدالله الأنصاري والباحث القانوني في ادارة العلاقات الدولية محمد غريب الغريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.