عربي و دولي

اشتباكات عند سجن عوفر مع الشرطة الإسرائيلية

وقعت اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية، الخميس، بالقرب من سجن عوفر، غربي رام الله، إثر انطلاق مسيرة من طلبة جامعة بير زيت باتجاه بوابة السجن، تعبيرا عن الغضب مما يجري في المسجد الأقصى، والتصعيد الإسرائيلي في المدينة المقدسة.
وأطلقت الشرطة الإسرائيلية قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المسيرة لتفريقها.

وفي وقت سابق، الخميٍس، تجمع المئات من طلبة جامعة بير زيت بالضفة الغربية، داخل حرم الجامعة لتنظيم وقفة احتجاجية على الانتهاكات الإسرائيلية.

تعزيزات أمنية في القدس

إلى ذلك، عززت قوات الأمن الإسرائيلية الإجراءات الأمنية في القدس بعد يوم من هجوم بسيارة يقودها فلسطيني في القدس صدم فيها عددا من المارة، ما أدى إلى مقتل شرطي من حرس الحدود الإسرائيلي.

وبدأت قوى الأمن الإسرائيلية، صباح الخميس، بوضع مكعبات أسمنتية في مواقف القطار الخفيف في القدس.

من جانب آخر، قال رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، إنه لا فائدة من اللجوء إلى مجلس الأمن معتبرا أن “علينا الوقوف أمام إسرائيل بأنفسنا”، ومشيرا “إلى ضرورة اتخاذ خطوات سياسية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الأقصى”.

وأضاف في تصريحات لسكاي نيوز عربية أن “استفزازات إسرائيل سبب التوتر بالقدس، وأن التوتر لا يزال قائما في محيط المسجد الأقصى لأن السلطات الإسرائيلية تريد أن تثبت أنها قادرة على إدارة مدينة القدس”.

وأشار إلى أنه تم منع المسلمين بشكل كامل، الأربعاء، من دخول المسجد الأقصى، بينما شدد على أن نساء القدس يدافعن بشرف عن المسجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.