عربي و دولي

المالكي: ممارسات اسرائيل بالقدس دعوة صريحة للحرب

 

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي هنا اليوم ان ممارسات اسرائيل في مدينة القدس المحتةى ولاسيما المسجد الاقصى هي “دعوة صريحة للحرب”.

واضاف المالكي خلال لقائه وزير الخارجية التشيكي لبومير زورالك ان ” الامور خرجت عن السيطرة في مدينة القدس وانه غير مقبول ما تفعله إسرائيل في المسجد القدسي الشريف ونحن نرفض التقسيم المكاني والزماني للمسجد واي تغيير للوضع للحالي غير مقبول”.

وذكر ان “القيادة الفلسطينية قدمت شكوى في الامم المتحدة وستعقد منظمة المؤتمر الاسلامي اجتماعا طارئا لها بخصوص الوضع في الاقصى وهناك اجتماع لجامعة الدول العربية”.

وطالب المالكي المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف سياساتها الاستفزازية التي تمس مشاعر كل المسلمين في العالم.

ولفت الى استمرار اسرائيل في بناء المستوطنات وسرقة اراضي الفلسطينيين وهو ما يعد انتهاكا للقانون الدولي ويقوض عملية السلام ومبدأ حل الدولتين.

من جانبه دان زورالك السياسات الإسرائيلية معتبرا اياها مخالفة للقانون الدولي وتهدف إلى نسف مبدأ حل الدولتين وذلك من خلال استمرارها التوسع الاستيطاني في الارض الفلسطينية وممارساتها في حق المقدسات الدينية واغلاق المسجد الأقصى امام المصلين.

واكد دعم بلاده لعملية السلام داعيا الى للعودة لطاولة المفاوضات واعتبار حل الدولتين هو الطريق الوحيد لحل القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.