عربي و دولي

رئيسة الأرجنتين تتغيب عن قمة العشرين بسبب المرض

 

طالب الأطباء اليوم الخميس، رئيسة الأرجنتين كريستينا فيرنانديز دي كريشنر،البالغة من العمر 61 عاما،بالراحة .. وقالوا أنها ستبقى في مستشفى”اوتاميندي”لفترة غير محددة من الوقت، حيث سيترتب على ذلك تغيبها عن حضور قمة مجموعة العشرين التي من المزمع انطلاقها في استراليا في 15 نوفمبر الجاري.

وذكرت صحيفة “بوينس أيرس هيرالد” الأرجنتينية على موقها الإكتروني،أن فيرنانديز تتواجد في مستشفى”بوينس آيرس” الخاصة لليوم الثالث، حيث تعالج من الالتهاب السيني- وهو التهاب ناجم عن عدوى تصيب القولون-، وقال الأطباء إن حالتها الصحية مستقرة، ولكنها في حاجة إلى الراحة لمدة تصل إلى 10 أيام على الأقل لتتعافى نهائيا.

يذكر أن رئيسة الأرجنتين نقلت إلى المستشفى يوم الأحد، وبعد مرضها بيوم واحد تم إلغاء اجتماع كان مقررا مع رؤساء الدول الأجنبية وكان من المقرر أن تحتفل بالذكرى السنوية الـ 30 لمعاهدة الصداقة مع تشيلي بحضور نظيرتها ميشيل باشيليت.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الأرجنتينية الفريدو سكوسيمار أن وزير الخارجية الأرجنتيني هيكتور تيرمان ووزير الاقتصاد الأرجنتيني أكسيل كيسيلوف،سيذهبا بدلا منها كممثلين رسمين للبلاد في قمة بريسبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.