أهم الأخبارعربي و دولي

مجهولون يفجرون منازل قيادات فتح في غزة

فجر مجهولون فجر اليوم الجمعة، منازل عدد من قادة حركة فتح في قطاع غزة من خلال زرع عبوات ناسفة أمام منازلهم وتفجير مركباتهم، بالإضافة إلى تفجير منصة الاحتفال بذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات المقررة في ساحة الكتيبة.

وحمّل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، وفقاً لوكالة “معا” الفلسطينية، قيادة حركة حماس مسؤولية ما جرى لمنازل قيادة فتح.

وقال الناطق باسم فتح أسامة القواسمي، إنه جرى زرع عبوات وتفجير منازل قادة حركة فتح من بينهم، محافظ غزة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح السابق عبدالله الافرنجي، وعضو المجلس التشريعي عن حركة فتح فيصل أبو شهلا ، عضو المجلس الثوري أبو جودة النحال، والمتحدث باسم حركة فتح فايز أبو عيطه، وعضو الهيئة القيادية لحركة فتح في غزة عبد الرحمن حمد.

وقالت فتح في بيان عممته، أن الجريمة الإرهابية المنظمة التي استهدفت منصة إحياء الذكرى في ساحة الكتيبة، ومنازل وسيارات قيادات من الصف الأول في الحركة بعبوات ناسفة مدمرة، تنسف ركائز عملية إنهاء الانقسام والمصالحة التي بدأت بعد إعلان غزة، وتفاهمات القاهرة، وتعتبرها عملية اغتيال ثانية لروح الرئيس القائد الشهيد ياسر عرفات، وللفكر والمنهج الوطني التحرري الذي تمثله.

من جانبها، أدانت حركة حماس التفجيرات التي استهدفت منازل ومقرات قيادات حركة فتح في غزة، ووصفتها بالحادث الإجرامي.

ودعت حماس الأجهزة الأمنية في القطاع، للتحقيق في الحادثة وملاحقة المتطورين وتقديمهم للعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.