عربي و دولي

المعارضة التركية تدعو النقابات للدفاع عن حقوق عمال منجم “كارامان”

 

 دعا زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال قليجدار أوغلو نقابات العمال في بلاده هنا اليوم الى الدفاع عن حقوق عمال منجم الفحم المنكوب في بلدة (ارمينيك) بمدينة (كارامان) جنوبي البلاد.


وقال قليجدار اوغلو في تصريح لوسائل الاعلام المحلية ان “كارثة منجم (كارامان) يجب ان ترقى الى المسؤولية السياسية” موضحا ان عائلات العمال المحاصرين في المنجم لا يملكون المال من اجل توكيل محامين للمطالبة بحقوق ابنائهم الذين يعملون من دون نقابة تدافع عن حقوقهم.


واشار زعيم المعارضة التركية الى ان بلاده تحتل المرتبة الاولى في اوروبا في عدد حوادث العمل والثالثة على مستوى العالم مبينا ان بلاده “لا تقوم بإجراء تحليل مخاطر المهنة ولا تقوم بتدريب وتأهيل العمال”.


وكان وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي تانر يلدز اعلن في وقت سابق اليوم العثور على جثتي عاملين في المنجم المنكوب في بلدة (ارمينيك) من اصل 18 عاملا كانوا محاصرين في المنجم منذ 28 اكتوبر الماضي.


يذكر ان انهيار منجم الفحم في بلدة (ارمينيك) بمدينة (كرامان) جنوبي تركيا تسبب في محاصرة 18 عاملا تم انتشال اثنين منهم اليوم فيما تواصل فرق الانقاذ جهودا لإنقاذ الآخرين وسط تبدد آمال انتشالهم أحياء.


يذكر ان أسوأ كارثة منجم في تركيا وقعت في (سوما) بمدينة (مانيسا) غربي تركيا في مايو الماضي وراح ضحيتها 301 عامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.