عربي و دولي

إسرائيل تخرق حدود لبنان الجنوبية براً وجواً

 

 

أقدمت قوة إسرائيلية راجلة قبل ظهر اليوم الخميس، على خرق الحدود اللبنانية الجنوبية لمسافة 50 متراً، فيما أقدمت ثلاث طوافات إسرائيلية بعد ظهر اليوم على خرق أجواء المياه الإقليمية اللبنانية مسافة 200 متر، قبل أن تعود أدراجها.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني “في خرق جديد للسيادة اللبنانية، أقدمت دورية راجلة تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 9.30 من قبل ظهر اليوم، على اجتياز خط الانسحاب لمسافة 50 متراً في خراج محلة جبل الشحل شبعا داخل الأراضي اللبنانية، ثم عادت وانسحبت باتجاه الأراضي المحتلة”.

وأضاف البيان “كما أقدمت ثلاث طوافات تابعة للعدو الإسرائيلي عند الساعة 13.30 من بعد ظهر اليوم، على خرق أجواء المياه الإقليمية اللبنانية لمسافة 200 متر، شمال خط الطفافات مطلقة عشرة بالونات حرارية، قبل أن تعود إلى داخل المياه الإقليمية الفلسطينية المحتلة”.

وتابع البيان أنه “تجري متابعة الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة، في لبنان”.

وكانت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية، ذكرت في وقت سابق اليوم أن “قوة مشاة إسرائيلية قوامها 8 عناصر اجتازت الخط الحدودي في محور الشحل غربي بلدة شبعا، وتقدمت داخل المنطقة المحررة لمسافة تتراوح بين 100 و150 متراً، وصولاً حتى مسافة قريبة من موقع مراقبة تابع للكتيبة الهندية العاملة ضمن اليونيفل”.

وأضافت الوكالة أن مشادة كلامية حصلت بين عناصر الدورية الإسرائيلية وعناصر الكتيبة الهندية، “انتهت بتراجع القوة الإسرائيلية الى داخل المنطقة المحتلة بعد حوالي النصف ساعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.