عربي و دولي

المرصد السوري: قوات النظام تخفق في منع تقدم المعارضة نحو دمشق

 

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان قوات النظام اخفقت في منع تقدم كتائب المعارضة نحو العاصمة السورية دمشق ونحو جبل الشيخ مشيرا الى انها تتكبد خسائر في الارواح.

واوضح المرصد السوري في بيان صحفي ان 31 عنصرا من قوات النظام قتلوا خلال محاولتهم تشكيل قوس لمنع تقدم مقاتلي الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة نحو دمشق ووقف امتداد المقاتلين من ريف القنيطرة الى جبل الشيخ ومنعهم من اقامة منطقة جغرافية متصلة.

واضاف ان مقاتلي المعارضة باغتوا قوات النظام والمسلحين الموالين لها بهجوم وكمائن متقدمة على النقاط التي حاولت قوات النظام والقوات الموالية لها تثبيتها في منطقة جبل الشيخ حيث دارت على اثرها اشتباكات عنيفة وسط قصف من قوات النظام لمنطقة الاشتباكات ما ادى لمقتل 14 عنصرا على الاقل من الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة.

وفي ريف دمشق ايضا ذكر المرصد السوري ان ثمانية مواطنين قتلوا في غارة جوية على مرج السلطان بالغوطة الشرقية.

وفي الجبهة الجنوبية قال المرصد ان قوات المعارضة السورية سيطرت على تل حمد بدرعا جنوبي سوريا كما قتل ثمانية من مقاتلي المعارضة في الاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا.

وفي دير الزور ذكر المرصد ان ثلاثة قتلوا جراء تنفيذ التحالف الدولي ضربات عدة على منطقة حقل التنك النفطي في الريف الشرقي لدير الزور.

وفي اطار القتال الدائر في مدينة عين العرب (كوباني) نقل المرصد السوري عن مصادر وصفها بأنها “موثوقة” القول ان الاشتباكات العنيفة استمرت حتى ساعات الفجر الاولى في محاور عدة وفي الجبهة الجنوبية للمدينة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

كما دارت اشتباكات متقطعة بين الطرفين في منطقة ساحة الحرية (ازادي) بالمدينة ترافقت مع قصف متبادل بين وحدات الحماية وقوات البشمركة الكردية من جهة وتنظيم (داعش) من جهة اخرى فيما قصف الاخير اماكن في منطقة اعدت كمخيم للنازحين بالقرب من الريف الغربي لمدينة عين العرب ما ادى لمقتل مواطنين واصابة اربعة اخرين بجراح.

وفي مجال اخر ذكر المرصة السوري ان اكرادا من سكان منطقة اخترين بريف حلب الشمالي الشرقي بايعوا تنظيم (داعش).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.