عربي و دولي

منشق عن الجماعة: واشنطن لن تتوقف عن دعم الإخوان

 

أوضح منسق حركة شباب الإخوان المنشقين، المنشقة عن تنظيم الإخوان بمصر، عمرو عمارة، أن فوز الجمهوريين بانتخابات التجديد النصفي بالكونغرس الأمريكي “لن يكون له تأثيرات مباشرة على سياسة الولايات المتحدة الأمريكية إزاء المنطقة”.

وأردف عمارة في تصريحات خاصة لـ 24، قائلاً: “فوز الجمهوريين لا يعني أن واشنطن سوف تتوقف عن دعمها غير المحدود لتنظيم الإخوان وفصائل الإسلام السياسي بالمنطقة”، لاسيما أن أمريكا وجدت مصلحتها مع الإخوان، وسوف تواصل دعمهم بصورة غير مباشرة.

وأوضح أن واشنطن الآن تلعب بكارت الإخوان، كما لعبت به أثناء تواجدهم في السلطة قبل ثورة 30 يونيو (حزيران) 2013 التي أسقطت الرئيس الأسبق محمد مرسي، والآن تُحاول استغلالهم أيضاً وهم خارج السلطة، لتنفيذ الرؤية الأمريكية بالمنطقة.

وأشار منسق حركة شباب الأخوان المنشقين، إلى أن الولايات المتحدة قد لا تقدم خلال المراحل المقبلة دعماً مالياً مباشراً لتنظيم الإخوان، خاصة في ظل الغضبة الشعبية بأمريكا ضد سياسة الرئيس باراك أوباما في تمويل ودعم الجماعة، غير أنها سوف تكتفي بتقديم الدعم السياسي “غير المباشر”، لدعم تحركات الجماعة بمصر، فيما تحاول واشنطن أن تبدو أمام المجتمع الدولي والسلطات المصرية أنها مؤيدة للحراك السياسي نحو الديمقراطية واستقرار الدولة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.