عربي و دولي

القضاء الإيراني ينفي سجن امرأة حاولت حضور مباراة

نفى مسؤول إيراني كبير في السلطة القضائية، اليوم الاثنين، أن يكون القضاء قد حكم بالسجن على سيدة إيرانية-بريطانية اعتقلت في يونيو الماضي بعد محاولتها حضور مباراة كرة طائرة للرجال، بحسب وسائل الإعلام.

وكان محامي قونشية قوامي قد ذكر في وقت سابق من هذا الشهر أن الشابة البالغة من العمر 25 عاما وخريجة الحقوق من لندن، حكم عليها بالسجن لمدة عام.
ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية في 2 نوفمبر الحالي عن المحامي علي زادة طبطبائي قوله إنه لم يتبلغ رسمياً بالحكم لكن القاضي أطلعه على نسخة منه، بعد محاكمة قوامي بتهمة القيام “بدعاية معادية للنظام”.

غير أن نائب رئيس السلطة القضائية غلام حسين محسني اجائي رفض تلك التصريحات وقال إنه لم يصدر حكما بعد في القضية لأن المحاكمة ما زالت مستمرة.
وقال محسني-اجائي للصحافيين في مؤتمره الصحافي الأسبوعي: “لم ننته بعد من النظر في القضية. على المحكمة أن تصدر حكما بشأن تهمة أخرى” بحق قوامي، مضيفاً: “لم يصدر الحكم بعد”.

واعتقلت قوامي في 20 يونيو الماضي في استاد “ازادي” حيث كان الفريق الوطني الإيراني للكرة الطائرة يستعد لمواجهة إيطاليا، بعد أن تم إبلاغ مشجعات وحتى صحافيات أنه لن يسمح لهن بالحضور، مما أدى الى تظاهرة وجيزة.
وأفرج عنها بعد ساعات لكن أعيد اعتقالها بعد أيام في مركز للشرطة حيث كانت قد توجهت لاستعادة مقتنيات صودرت منها قرب الاستاد. وبدأت محاكمة قوامي في أكتوبر الماضي في جلسات مغلقة.

وأثارت قضيتها اهتماما كبيرا لأنها تحمل جنسيتين ولسجنها قبل المحاكمة ولأن اعتقالها يتعلق بالرياضة، وهو ما نفته السلطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.