أهم الأخبارعربي و دولي

مصر: نجاة السيسي من تفجير انتحاري في أكتوبر

أحبطت أجهزة الأمن المصرية محاولة لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي في آخر أكتوبر  وفق ما أوردت صحيفة المدينة السعودية، الثلاثاء، استناداً إلى مصدر أمني مصري.

وأضاف المصدر، أن الجهات الأمنية في مصر لم تعلن تفاصيل المخطط والعملية تنفيذاً لرغبة الرئيس السيسي نفسه، الذي “أبلغ المحيطين به اعتياده على هذا الخطر، وأنه لا يريد أن يثير قلق الناس عليه، خاصة وأن الحادث تزامن مع جريمة سيناء الإرهابية في كرم القواديس”.

موكب
وقال المصدر إن المخطط كان يهدف إلى تفجير سيارة تعترض موكب السيسي الرسمي، وقال المصدر الأمني: “في 26 أكتوبر (تشرين الأول) وبينما كان الموكب الرئاسي يتحرك في مصر الجديدة في ساعة مبكرة، اشتبه الأمن في سيارة من طراز كيا سيراتو، على جانب الطريق وبداخلها شاب في الـ30 من العمر”.

وأضاف المتحدث: “بمجرد اقتراب أفراد الحراسة الخاصة بالرئيس من السيارة حاول الشاب الهرب، وتركها في مكانها، لكنه فشل في ذلك، وبعد التفتيش تبين وجود كمية من المواد المتفجرة، وتبيّن أن الشاب كان ينوى القيام بعملية انتحارية أثناء مرور موكب الرئيس”.

السيسي عدوي
وبالتحقيق مع المتهم، قال إن “السيسي عدوه، وأن قتله هو هدف كل عضو بالجماعات التكفيرية، وإن ذلك يعتبر أسمى درجات الجهاد حسب زعمه”، كاشفًا عن استئجاره “شقة بمنطقة مدينة نصر ليكون قريباً من تحركات الرئيس سواءً بالاتحادية أو كوبري القبة، وكان يعتمد على 5 إرهابيين من جماعة جهادية لدعمه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.