عربي و دولي

قائد إيراني: أنشأنا مصانع بسوريا لإنتاج الصواريخ

كشف قائد القوة الجو فضائية للحرس الثوري، الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة، النقاب النقاب عن أن مصانع إنتاج الصواريخ في سوريا منشاة من قبل طهران ويتم فيها إنتاج صواريخ إيرانية التصميم.

 

وأعلن حاجي زاده عن امتلاك إيران لعدد كبير من الصواريخ بمدى 2000 كيلومتر، مؤكدا أن الحرس كثف جهوده على زيادة دقة صواريخه في إصابة الأهداف وفقا لتوصيات قائد الثورة الإسلامي،حسبما ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم الثلاثاء.

 

وأشار العميد حاجي زادة إلى مشروع الصواريخ بمدى 2000 كيلومتر بوقود جامد، وقال: “هذا المشروع بدا باسم عاشوراء وبعد عبوره من عدة مراحل من التطوير وصل الى ما يطلق عليه اليوم وهو سجيل الذي هو صاروخ مرحلي بوقود جامد ومدى 2000 كيلومتر، ولدى وحداتنا الكثير منه”.

 

وأضاف العميد حاجي زادة: “لقد استمر تطوير صاروخ الخليج الفارسي حتى وصل اليوم الى هرمز 1 وهرمز 2 ولكل منها خصائصه وإحداثياته الخاصة به وبإمكانهما إصابة القطع البحرية السطحية والفرقاطات من مسافات بعيدة.

 

وتابع أن حزب الله والمقاومة الفلسطينية قد أصبحا مقتدرين جدا في المجال الصاروخي.

 

يذكر أن إيران ترفض مناقشة برنامجها الصاروخي في المفاوضات مع مجموعة 5+1 ( التي تضم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وروسيا والصين إضافة إلى ألمانيا) بشأن البرنامج النووي لطهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.