بلدي

المنفوحي يؤكد أهمية التعاون بين الجهات المعنية لتنفيذ المشاريع الكبرى

 

اكد المدير العام لبلدية الكويت بالانابة المهندس احمد المنفوحي أهمية التعاون بين الجهات المعنية في الدولة والجهاز التنفيذي للبلدية والمجلس البلدي بهدف الاسراع في تنفيذ المشاريع التنموية الكبرى في البلاد.

وقال المنفوحي في تصريح صحافي بعد ترؤسه اجتماعا مع مسؤولين في الهيئة العامة للزراعة الثروة السمكية اليوم ان البلدية تواصل عملها لتعزيز التعاون المشترك مع الجهات المعنية في الدولة لتذليل أي عقبات تواجه مشاريع الدولة الكبرى وسرعة انجاز اجراءاتها المطلوبة من خلال تخصيص الأراضي لتنفيذها.

ودعا الجهات الحكومية ذات الصلة بسرعة ازالة أي معوقات توجد في الأراضي التي تم تخصيصها مثل مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله وسكة الحديد لتنفيذهما حسب الجدول الزمني المحدد.

واوضح المنفوحي ان من المشاريع التي تضمنتها خطة التنمية للدولة مشروع اقامة تجمعات زراعية في المناطق الحدودية ومشروع تصميم وإنشاء مراكز تسويقية للمنتجات الزراعية ومشروع تربية الدواجن لإنتاج البيض والدجاج اللاحم في منطقة الشقايا.

وذكر ان من ضمن المشاريع التنموية ايضا تصميم وتحديث البنية التحتية لمنطقة الصليبية الزراعية واقامة مصنعين للالبان في منطقة العبدلي الزراعية ومشروع تربية الأبقار ومشروع تصميم مبان وانشاء محارق مركزية صديقة للبيئة في ثلاثة مواقع بالوفرة والصليبية والعبدلي.

واشار المنفوحي الى ان هذا النهج يحظى باهتمام ومتابعة من وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري من خلال توجيهاته في تعزيز التعاون بين هذه الجهات وبلدية الكويت لتذليل كافة المعوقات لتنفيذ المشاريع المهمة التي تضمنتها خطة التنمية.

وبين انه تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية مع المسؤولين في الجهات المعنية ومنها الهيئة العامة للزراعة لمتابعة تنفيذ التوصيات المنبثقة عن هذه الاجتماعات والوقوف على كافة الإجراءات المتخذة.

ومن جانبها اشادت رئيسة مجلس ادارة الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية نبيلة الخليل بهذه الاجتماعات التي “تخدم تنفيذ مشاريع خطة التنمية” من خلال بحث وتبادل الآراء والمقترحات وتعزيز التنسيق والتعاون بين تلك الجهات المعنية.

وقالت الخليل ان “الاجتماع كان مثمرا حيث تم الوقوف على خطوات تخصيص الأراضي واستكمال كافة الإجراءات المطلوبة” مؤكدة أهمية متابعة خطة التنمية وحل كافة المشاكل التي تحول دون طرح تنفيذ تلك المشاريع التنموية.

واضافت انه تم خلال الاجتماع بحث سرعة الانتهاء من تخصيص اراض لاقامة مشاريع تنموية مع المسؤولين في البلدية مشيرة الى تشديد الامانة العامة للتخطيط بالغاء أي مشروع لم يتم تخصيص أرض لتنفيذه.

واوضحت انه تم الاتفاق على رؤية مشتركة بين الجانبين وعقد لقاءات دورية لمتابعة الإجراءات حيال تنفيذ المشاريع الى جانب بحث المشاريع الأخرى المدرجة على ميزانية الهيئة.

ومن جهته أكد مدير إدارة المخطط الهيكلي في البلدية المهندس سعد المحيلبي أن المخطط الهيكلي ركز على أهمية الاستغلال الزراعي في المناطق الاقليمية الثالثة والخامسة وفقا لاحتياجات الدولة بشكل عام بما لا يتعارض مع النمو السكاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.