عربي و دولي

خبير عسكري يُحذر من تمركز الجماعات الإرهابية بالمحافظات المصرية

 

حذر الرئيس السابق لهيئة البحوث العسكرية وأكاديمية ناصر العسكرية العُليا اللواء زكريا حسين، من انتقال وتمركز الجماعات الإرهابية المختلفة مثل “أنصار بيت المقدس” وغيرها، في المحافظات المصرية، بدلاً من سيناء، لاسيما عقب الحصار الأمني المفروض عليهم على الحدود المصرية، ونجاحات القوات المسلحة المصرية في إلقاء القبض على العديد من العناصر الإرهابية وتصفية آخرين.

وشدد الخبير العسكري، في تصريح خاص لـ24، على ضرورة توخي الحذر في شتى أنحاء الجمهورية؛ تحسباً لانتقال العمليات الإرهابية إلى المحافظات بصورة مكثفة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن المناوشات التي تشهدها سيناء الآن، والمحاولات الإرهابية العديدة التي وقعت، هي “رد فعل انتقامي” من قبل تلك الجماعات الإرهابية على العمليات القوية والسريعة التي يقوم بها الجيش لتطهير سيناء من تلك العناصر.

وفي السياق، أكد اللواء حسين، على أن الجماعات والعناصر الإرهابية تبذل كل جهدها من أجل المساس بالأمن القومي المصري، غير أن كل تلك المحاولات ما هي إلا “محاولات بائسة”، إذ يراهن المصريين على أجهزة الأمن القادرة على دحر كل تلك المؤامرات التي تحاك ضد مصر، مؤكداً على أن عمليات الجيش الأخيرة تعكس مدى قوة الضربة التي وجهتها القوات المصرية إلى تلك الجماعات، والتي أثرت عليها بصورة كبيرة وواضحة.

وأشاد بدوره بالعمليات الاستباقية والإجراءات الاحترازية السريعة التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية، مؤكداً على أهمية استمرارها لاستنزاف موارد العناصر الإرهابية حتى القضاء عليهم تماماً. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.