عربي و دولي

عباس في ذكرى إعلان الإستقلال: ثوابتنا الوطنية لم تتغير

 

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هنا اليوم ان “الثوابت الوطنية بانهاء الاحتلال واقامة الدولة والتوصل لحل عادل متفق عليه لقضية اللاجئين لم يغتير”.

واضاف عباس في كلمة بثها تلفزيون فلسطين مساء اليوم في ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال العام 1988 “في كل يوم نكسب تاييدا متزايدا على المستوى الدولي في حين تزداد الادانة ويزداد الرفض لسياسات الحكومة الاسرائيلية التوسعية والاستيطانية”.

واشار الى أن ما جرى في القدس خلال الفترة الماضية أظهر فشل السياسة الاسرائيلية التي تسعى للاسراع في تغيير معالم القدس عبر الاقتحامات المتتالية للحرم الشريف من قبل المتطرفين ومحاولات تقسيم الحرم ما ينذر بجر الاوضاع نحو حرب دينية.

وأكد عباس ان وثيقة الاستقلال تضمنت ما يمكن اعتباره اساسا لدستور نظام ديمقراطي برلماني يقوم على مبدأ المساواة الكاملة في الحقوق وصيانة المعتقدات الدينية والسياسية وكرامة الانسان وحرية الراي ورعاية الاغلبية لحقوق الاقلية واحترام الاقلية لقرارات الاغلبية.

وشدد على ضرورة استلهام الحفاظ على الوحدة الوطنية من هذه المناسبة ورفض الانقسام والسياسات الفئوية فيما نظمت مسيرات في عدة مناطق بالضفة الغربية احتفالا بذكرى اعلان وثيقة الاستقلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.