عربي و دولي

مقتل وإصابة 57 عراقيا باشتباكات بين الجيش و”داعش”

تدور معارك عنيفة واشتباكات بين قوات الجيش العراقي ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في قضاء بلد جنوبي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، أسفرت حتى الآن عن مقتل نحو 28 شخصا وإصابة 25 آخرين، من الطرفين.

 

وأكد مصدر أمني عراقي، أن قوات الجيش صدت هجوما لمسلحي “داعش” للسيطرة على القضاء من 3 محاور، شمالي وشمال غربي وجنوبي القضاء.

 

وأضاف المصدر، أن المعارك تسببت في مقتل 8 من عناصر الجيش ومتطوعي الحشد الشعبي، وإصابة 18 آخرين بجروح مختلفة. موضحا أن وحدات الرصد تمكنت من إحصاء أكثر من 20 قتيلا في صفوف التنظيم ونحو 27 جريحا آخرين، لافتا إلى أن الاشتباكات ما زالت مستمرة في محيط القضاء ولكن بشكل متقطع.

 

وفي نفس السياق، قال اللواء الركن، كاظم محمد الفهداوي، قائد شرطة محافظة الأنبار، غربي العراق، إن قوات الأمن العراقية، مدعومة بالعشائر، بدأت اليوم السبت، تحرير منطقة السجارية بمدينة الرمادي مركز المحافظة من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

 

وأوضح الفهداوي، أن قوات الأمن، من الجيش والشرطة، وبمساندة مقاتلي قبيلة البوفهد، بدأت صباح اليوم، عملية عسكرية لتحرير منطقة السجارية شرق الرمادي من سيطرة “داعش”، الذي انتشر فيها أمس الجمعة، مشيرا إلى أن العملية لم يشارك فيها طيران الجيش العراقي ولا التحالف الدولي أيضا.

 

وأضاف قائد شرطة الأنبار، أن “القوات الأمنية هاجمت المنطقة من 3 محاور، المحور الجنوبي والغربي والشرقي، وتدور مواجهات واشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ضد عناصر التنظيم في المدينة، تمكنت القوات خلالها من قتل 4 قناصين من داعش”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.