عربي و دولي

حسم 6 مقاعد ببرلمان البحرين من الجولة الأولى

أسفرت نتائج الانتخابات البرلمانية في البحرين التي جرت، أمس السبت، وتم إعلانها اليوم الأحد، عن حسم 6 مقاعد من إجمالي 40 بإعلان فوز المرشحين فيها من الجولة الأولى، فيما ستتم الإعادة السبت المقبل على 34 مقعدا.

 

ومن بين 6 مقاعد تم حسمها، فاز عبدالحليم مراد عن جمعية الأصالة، فيما يخوض 4 مرشحين لجمعية المنبر الإسلامي و3 مرشحين لجميعة أصالة، جولة الإعادة المقررة على 34 مقعدا.

 

وبحسب النتيجة التي تم إعلانها سيدخل جولة الإعادة في محافظة المحرق بالدائرة الأولى سعدي محمد عبدالله علي أمام علي عيسى عبدالله أحمد بوفرسن (مستقل).

 

فيما ستشهد الدائرة السابعة بالمحافظة نفسها منافسة بين كل من ناصر الفضاله (إخوان) وعلي يعقوب يوسف محمد المقله (سلفي).

 

كذلك ستشهد الدائرة العاشرة بالمحافظة الشمالية منافسة إخوانية سلفية في جولة الإعادة بين كل من محمد إسماعيل أحمد العمادي (المنبر الإسلامي) و خالد جاسم علي المالود (الأصالة).

 

كذلك سوف تجرى الإعادة في الدائرة الثامنة بالمحافظة الشمالية بين كل من عادل شريده يوسف الذوادي (المنبر الإسلامي- إخوان مسلمين) وعيسى أحمد مصطفى تركي (مستقل).

 

الدائرة الأولى في المحافظة الجنوبية سوف تجرى الإعادة بين كل من عدنان محمد هلال علي المالكي (الأصالة- سلفي) و خالد عبدالعزيز يوسف الشاعر(مستقل).

 

ومن أصل 5 مرشجين عن حزب المنبر الإسلامي، يخوض 4 جولات الإعادة، ومن أصل 5 مرشحين عن حزب الأصالة فاز الحزب بمقعد، ويخوض 3 جولات الإعادة، وتجرى الإعادة بين الإخوان والسلفيين على مقعدين.

 

وفي وقت سابق من أمس السبت، أعلن وزير العدل والشؤون الإسلامية البحريني خالد آل خليفة أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية بلغت 51.5%، فيما بلغت نسبة المقاطعة 16%.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.