عربي و دولي

صحيفة “لوموند” تؤكد عودة مصر مجددًا على الساحة الدولية

 

سلطت صحيفة “لوموند” الفرنسية الضوء على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا اليوم الثلاثاء ، مشيرة الى ان هذه الزيارة قد تم الإشارة إليها خلال لقاء الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند بالرئيس السيسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة نهاية شهر سبتمبر الماضي بنيويورك.

وذكرت “لوموند”، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس اولاند سيستقبل غدا الأربعاء الرئيس السيسى لبحث العلاقات الثنائية وخاصة الأمن الإقليمي والاقتصاد و الذي يعدان “تحديا” أمام الرئيس السيسي ، وذلك حسبما كتبت الصحيفة.

وأكدت “لوموند”، أن مصر عادت مجددا على الساحة الدولية بعد أن لعبت دورها التقليدي في الوساطة بين إسرائيل وفلسطين خلال حرب غزة.

وأشارت الصحيفة، إلي أن مصر فضلا عن دورها الرئيسي في ملف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وسعيها لدفع مبادرة السلام العربية ٢٠٠٢ فقد أصبحت أيضا كذلك بالنسبة لملف ليبيا.

وكتبت الصحيفة أن ليبيا من أهم الملفات التي سيبحثها الرئيس اليسى بباريس، حيث جاء عنوان المقال ” ليبيا قضية زيارة الرئيس المصري بباريس”، مشددة على أهمية هذا الملف لمصر والذي يعد أيضا أولوية بالنسبة لفرنسا.

وقالت “لوموند” إن مصر وفرنسا تخشيان من وقوع ليبيا – التى تعصفها الانقسامات السياسية – في أيدي “الجماعات الجهادية”.

وكان الرئيس السيسي قد وصل اليوم الثلاثاء الى العاصمة الفرنسية باريس قادما من روما وذلك في ختام جولته الأوروبية التي استهلها الاثنين بزيارة ايطاليا والفاتيكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.