أهم الأخبارعربي و دولي

النصرة تقتحم قری بإدلب وتطلق النار علی مظاهرة نسائية

أفاد ناشطون باقتحام “جبهة النصرة” لقرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي بسوريا واعتقال عدد من الأشخاص، كما أطلق عناصر النصرة الرصاص على مظاهرة نسائية في القرية. كما جدد النظام من حملة قصفه على حي الوعر حيث سقط عدد من الجرحى، وذلك بحسب الهيئة العامة للثورة السورية.

ويستمر النظام السوري في شن حملته العسكرية على مختلف الجبهات، لاسيما في ريف دمشق حيث استهدفت غاراته الجوية بلدات الديرخبية وأطراف مخيم الشيح بريف دمشق.

فيما تستمر معارك النظام محتدمة في مختلف المناطق والبلدات السورية متنقلة بين جبهة وأخرى يشهد الريف الدمشقي حملة عسكرية واسعة في ظل إصرار النظام على اقتحام المناطق التي تخضع لسيطرة المعارضة.

كما تستمر الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والجيش الحر على جبهة بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي.
أما في حلب، فأفاد ناشطون أن الطيران الحربي شن حملة قصف عنيفة برشاشاته الثقيلة على أطراف قرية حندرات بريف حلب.

ولم تنعم حمص وريفها بدورها بلحظة هدوء خلال الساعات الماضية، حيث تعرضت أماكن مختلفة في منطقتي جباب وبالقرب من أم التبابير بريف حمص الشرقي لقصف من قبل قوات النظام، التي جددت أيضاً فتح نيرانها على مناطق في حي الوعر حيث سقط عدد من الجرحى، بحسب الهيئة العامة للثورة.

وذكرت شبكة سوريا مباشر أن الجيش الحر قصف بصواريخ الغراد تجمعات قوات النظام في النقطة الثامنة بمدينة مورك بريف حماة في وقت صعد فيه النظام من عمليات قصفه على قرية القليب.

وقالت الشبكة أيضاً إن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش الحر وقوات النظام في مدينة خان شيخون بريف إدلب، بعد محاولة قوات النظام اقتحام المدينة.
من جانب آخر تمكن الثوار من استهداف معاقل قوات النظام في معسكر وادي الضيف وحاجز الزعلانة بريف إدلب الجنوبي بصواريخ محلية الصنع.

وجنوباً إلى درعا فالاشتباكات ما زالت مستمرة بين قوات النظام من طرف ومقاتلي المعارضة من طرف آخر في بلدة الشيخ مسكين وعلى المحور الغربي من بلدة عتمان بريف درعا، كما تعرضت مناطق في بلدتي الجيزة وداعل لقصف من قبل قوات النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.