عربي و دولي

الإمارات تخصص خمسة ملايين دولار للتصدي لوباء إيبولا في غرب افريقيا

خصصت دولة الإمارات العربية المتحدة، مساعدات بقيمة خمسة ملايين دولار، للتصدي لوباء إيبولا بمنطقة غرب افريقيا. ووقعت وزارة التنمية والتعاون الدولي الإماراتية ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونيسيف)، الخميس، اتفاقية تقدم بموجبها الإمارات 18.4 مليون درهم إماراتي فيروس (إيبولا) في دول غينيا وسيراليون وليبيريا.

تندرج الاتفاقية في إطار مساهمة الإمارات في جهود التصدي للأمراض المعدية ودعم الشراكة العالمية الرامية لوقف انتشارها واستجابة لنداء الأمم المتحدة لمكافحة فيروس ( إيبولا )

كما تتوخى تعزيز قدرات المنظمة الأممية، في مواجهة (إيبولا)، من خلال تقديم خدمات الرعاية الصحية لنحو 150 ألف شخص في المناطق المتضررة.

وتتوزع هذه المساعدة المالية ما بين 11 مليون درهم لمكافحة المرض في غينيا، فيما يتم تخصيص المبلغ المتبقي مناصفة لمكافحة المرض في سيراليون وليبيريا.

وأبرزت لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، أن دولة الإمارات لا تتوانى عن تقديم العون والمساعدة لجميع الدول والمناطق في العالم التي تشهد نقصا في خدمات الرعاية الصحية، مشيرة إلى أنها تسعى من خلال جهودها المتعددة إلى ضمان عالم خال من الأمراض. وأكدت أن الإمارات من بين الدول الرائدة في العالم في مجال التصدي للإمراض الخطيرة والمعدية، من خلال توفير اللقاحات للدول والمناطق التي تعاني من تفشي الأمراض المعدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.